دين بـ 28.8 مليار جنية لمصر علي بيريطانيا من الحرب العالمية الأول
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 11
  1. #1
    ass000a غير متواجد حالياً
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    في الغربة
    المشاركات
    59

    Thumbs up دين بـ 28.8 مليار جنية لمصر علي بيريطانيا من الحرب العالمية الأول

    يرجع تاريخه إلى الحرب العالمية الأولى.. وثيقة: مصر تدين "بريطانيا العظمى" بـ 28.8 مليار جنيه إسترليني لم تستردهم حتى اليوم
    (المصريون): : بتاريخ 26 - 10 - 2008
    كشف الدكتور أشرف صبري استشاري طب الأعماق، وصاحب مركز للغوص بالإسكندرية عن امتلاكه وثائق، تظهر أن مصر تدين بريطانيا بنحو 28.8 مليار جنيه إسترليني، داعيا الحكومة المصرية إلى المطالبة بهذا المبلغ الذي حصلت عليه "بريطانيا العظمى" في صورة قرض إبان الحرب العالمية الأولى.
    وأوضح أن الوثيقة المذكورة عثر عليها بمحض الصدفة أثناء قيامه برحلة بحثية حول المراكب الإنجليزية القابعة في أعماق البحر المتوسط قبالة سواحل الإسكندرية، منذ الحرب العالمية الأولى، واكتشف من خلال قراءتها، معلومة تفيد قيام مصر بإقراض بريطانيا التي كانت تحتلها وقتذاك مبلغ ثلاثة ملايين جنية إسترليني عام 1917.
    وقد استعان ببعض رجال البنوك، كما يقول، لمعرفة حساب هذا الدين، بعد إضافة الفوائد المتراكمة عليه، ليصل إلى 28.8 مليار جنية إسترليني.
    وأشار إلى أنه تأكد من صحة ذلك بعد البحث في أرشيف صحيفة "الأهرام"، حيث وجد تقريرا في عددها الصادر بتاريخ 21 فبراير 1921 عن لجنة اللورد "ملنر" وزير المستعمرات البريطانية وقتها، يتضمن عرضًا لأحداث مصر وما تم فيها من أعمال وأحوال الحرب، وجاء فيه بالنص: "أن الشعب المصري تحمل التكاليف والقيود التي اقتضتها تلك الحروب بالصبر والرضا".
    كما جاء في تقرير "ملنر": أن الخدمات التي قام بها فيلق العمال المصري كانت لا غنى عنها للحملة على فلسطين، وأن حكومة السلطان أيدت رجال السلطة البريطانية بأعظم تعاون، والدلائل على ذلك كثيرة، منها تنازلها عن قرض قيمته ثلاث ملايين جنيه من حساب الأمانات من العهد كان يحق لها المطالبة بها.
    وقال صبري، إنه سافر إلى بريطانيا واطلع على الأرشيف الملكي البريطاني، حيث توصل إلى وثيقة مكونة من 27 ورقة، حصل على صورة منها، بعد استئذان الجهات المختصة هناك، تكشف في طياتها عن التفاصيل المتعلقة بأسباب تكوين الجيش المصري، إبان فترة الاحتلال البريطاني وفرقة العمالة وظروف الحرب.
    وحث الحكومة المصرية على مطالبة نظيرتها البريطانية بسداد القرض مضافا إليه الفوائد، استنادا إلى تلك الوثائق التي بحوزته، وإلى ما قاله له قانونيون متخصصون بالقانون الدولي بعدم أحقية تنازل حكومة مصر وقتذاك عن القرض، باعتباره من أموال الشعب المصري، خاصة وأن مصر كانت وقتها محتله وبريطانيا هي التي تختار الحكومة وتقوم بتشكيلها.







  2. #2
    master.ms غير متواجد حالياً
    مصرى صاحب مكان الصورة الرمزية master.ms
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    العمر
    60
    المشاركات
    7,046

    افتراضي رد: دين بـ 28.8 مليار جنية لمصر علي بيريطانيا من الحرب العالمية الأول

    ياااااااااه
    استنوا بقى اجيب النظارة
    هههههههههههههههههه

    قرأت هذا الخبر
    وده اكيد ولكن للأسف هل نستطيع استرداده
    هذا لم يحدث الا لدول تموت على حقها ولا تفرط فيه
    وإذا فكرنا فى استرداده سوف يحتاج إلى فريق عمل
    فى نفس مواصفات فريق المفاوضين اثناء استرداد طابا




  3. #3
    أسامة صلاح غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    أسكندرية أجمل بلاد الكون
    المشاركات
    59,388

    افتراضي رد: دين بـ 28.8 مليار جنية لمصر علي بيريطانيا من الحرب العالمية الأول

    [align=center]شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . [/align]



  4. #4
    ŞŸŞŤЁМ غير متواجد حالياً
    CEO الصورة الرمزية ŞŸŞŤЁМ
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    Anywhere
    المشاركات
    8,825

    افتراضي رد: دين بـ 28.8 مليار جنية لمصر علي بيريطانيا من الحرب العالمية الأول

    عظيمة يا مصر تيرارارا لا تعليق


    Always aim at complete harmony of thought and word and deed. Always aim at purifying your thoughts and everything will be well.

  5. #5
    ass000a غير متواجد حالياً
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    في الغربة
    المشاركات
    59

    افتراضي رد: دين بـ 28.8 مليار جنية لمصر علي بيريطانيا من الحرب العالمية الأول

    هذا هو حق شعب مصر وعلي رأي المثل عرق المصريين لن يضع ونحن عندنا عظماء وعلماء في استرجاع الحق ويثبت هذا التاريخ 00000000؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. قصة الحرب العالمية الاولي و الحرب العالمية الثانية
    بواسطة عاشق الوطن في المنتدى منتدى تاريخ مصر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-03-2012, 11:15 AM
  2. أحداث الحرب العالمية الثانية 11
    بواسطة عاشق الوطن في المنتدى منتدى تاريخ مصر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-02-2012, 04:14 PM
  3. أحداث الحرب العالمية الثانية 4
    بواسطة عاشق الوطن في المنتدى منتدى تاريخ مصر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-02-2012, 04:06 PM
  4. الحرب العالمية التانية
    بواسطة حراق يوسف في المنتدى منتدى تاريخ مصر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-12-2011, 09:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات مصر 2013