النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    الباحث فى الحق غير متواجد حالياً
    مراقب القسم الاسلامى الصورة الرمزية الباحث فى الحق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    1,939

    افتراضي صلاح الدين عدو الشيعة الروافض مولده نشاته حياته كيف قضى على الدولة اللافاطمية

    الناصر صلاح الدين الأيوبي
    كتبه/ محمد سرحان
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد،
    فهو أبو المظفر يوسف بن أيوب بن شاذي، الملقب بالملك الناصر صلاح الدين.
    اتفق أهل التاريخ على أن أباه وأهله من "دوين"، وهي بلدة في آخر أذربيجان، وأنهم أكراد، وكان شاذي -جد صلاح الدين- قد أخذ ولديه "أسد الدين شيركوه"، و"نجم الدين أيوب"، وخرج بهما إلى بغداد، ومن هناك نزلوا تكريت.
    مولده وشبابه:
    ولد صلاح الدين سنة 532هـ بقلعة تكريت في الليلة التي أخرجوا منها، فتشاءموا به، وتطيروا منه، فقال بعضهم: لعل فيه الخير، وما تعلمون!
    ولم يزل صلاح الدين تحت كنف أبيه حتى ترعرع، ولما ملك نور الدين محمود دمشق لازم نجم الدين أيوب خدمته، وكذلك ولده صلاح الدين.
    وكانت مخايل السعادة عليه لائحة، والنجابة تقدمه من حالة إلى حالة، ونور الدين يؤثره ويقدمه، ومنه تعلم صلاح الدين طرائق الخير، وفعل المعروف والاجتهاد في أمور الجهاد.
    ملك مصر والقضاء على الشيعة:
    في 558هـ استنجد الوزير شاور العبيدي -"الفاطمي كما يسمى"- بنور الدين محمود على خصمه الوزير "ضرغام بن عامر"، فأرسل نور الدين الأمير أسد الدين شيركوه ومعه صلاح الدين إلى مصر، وكان صلاح الدين كارها لهذا الخروج.
    ولما أعادوا الأمر لشاور، ما لبث أن غدر بهم -كعادة الشيعة- واستنجد بالفرنجة الصليبيين فصالح أسد الدين أهل مصر. ثم ما لبث الفرنجة أن أغاروا على مصر مرة أخرى ناكثين العهود مع المصريين، فتوجه إليهم أسد الدين وصلاح الدين فرجع الصليبيين على أعقابهم خاسرين، ثم قتل أسد الدين الوزير شاور؛ لغدره وخيانته، ولأنه لا استقرار لمصر طالما هذا الوزير الخائن موجود فيها، وصار أسد الدين وزير مصر إلى أن توفي سنة 564هـ فصار الأمر من بعده لصلاح الدين فصار وزير مصر.
    فبذل الأموال وملك قلوب الرجال، وهانت عنده الدنيا، فملكها وشكر نعمة الله عليه، وأعرض عن أسباب اللهو، وتقمص بقميص الجد والاجتهاد استعداداً لمواجهات مستمرة مع الصليبيين من جهة، وخزعبلات الدولة العبيدية "المسماة بالفاطمية" من جهة أخرى.
    ولما علم الإفرنج استقرار الأمر لصلاح الدين أجمعوا وجمعوا جيوشهم، وقصدوا "دمياط"، فنازلهم صلاح الدين فهزمهم هزيمة منكرة، وأُخذت منهم آلاتهم الحربية، وقتل من رجالهم العدد الكبير.
    وحاول الشيعة العبيديون -"الفاطميون كما يسمون"- اغتيال صلاح الدين أكثر من ثلاث مرات، لكن الله خذلهم ورد كيدهم.
    واستقرت الأمور لصلاح الدين، ونقل أسرته ووالده إلى مصر، ليتم له السرور، وتكون قصته مشابهة لقصة يوسف الصديق -عليه الصلاة والسلام-.
    ولم يزل صلاح الدين وزيراً حتى مات العاضد آخر خلفاء العبيديين 565هـ، وبذلك انتهت الدولة العبيدية، وبدأت دولة بني أيوب "الأيوبية"، ولـُقِب صلاح الدين بالملك الناصر، وثبتت قدمه ورسخ ملكه.
    قال ابن شداد: "لم يزل صلاح الدين على قدم بساط العدل، ونشر الإحسان، وإفاضة الإنعام على الناس".
    جهاده ضد الصليبيين لاستعادة بيت المقدس:
    بدأ صلاح الدين جهاده سنة 568هـ فبدأ ببلاد "الكرك" و"الشوبك" ودارت بينه وبين الفرنج معارك لم يظفر فيها بشيء، وفي أثناء ذلك قضى على حركات التمرد سواء من الشيعة أو من المصريين كحركة رجل يدعى "الكنز".
    ثم إن صلاح الدين توجه إلى دمشق لما علم اختلاف أحوالها بعد وفاة نور الدين، وتولية الصالح إسماعيل ولده، وكان صبياً غير قادر على أعباء الدولة، فأخذها وفرح الدمشقيون به فرحاً شديداً، وبدأت البلاد الشامية وما حولها تدين له بالولاء والطاعة، وبدأ صلاح الدين يوطد ملكه على هذه البلاد حتى دانت له.
    واقعة حطين واستعادة بيت المقدس:
    ثم كانت واقعة حطين يوم السبت 14 ربيع الآخر 583هـ، وكانت من أيام المسلمين المجيدة، ونصر الله المسلمين نصراً مؤزراً، وكان الصليبيون 63 ألفاً أُسر منهم 30 ألفاً وقتل 30 ألفاً، وفر ثلاثة آلاف مثخنين بالجراح وغنم المسلمون مغانم عظيمة حتى لقد حكى من عاصرها أنه شاهد رجلاً معه نيف وثلاثين أسيراً، وباع أحدُهم صليبياً بنعل يلبسه.
    وقبض صلاح الدين على "أرناط" صاحب الكرك، وقد قتل بعض الحجاج المسلمين، واستهزأ بالنبي -صلى الله عليه وسلم-، فأحضره أمامه فقال له: "ها أنا أنتصر لمحمد -صلى الله عليه وسلم- منك" ثم عرض عليه الإسلام فأبى، فضرب عنقه.
    ثم رحل إلى عكا وقاتل الصليبيين يوم الخميس مستهل جمادى الأولى 583هـ، فأخذها واستنقذ من كان بها من أسارى المسلمين، وتفرق جيشه في بلاد الساحل يأخذون الحصون والقلاع، والأماكن المنيعة، ثم أخذ "صيدا" ثم "بيروت" في يوم الخميس التاسع والعشرين من شهر جمادى الأولى.
    ثم لما تسلم صلاح الدين "عسقلان" والأماكن المحيطة بالقدس؛ شمر عن ساق الجد والاجتهاد في قصد القدس المبارك، فاجتمعت إليه العساكر التي كانت متفرقة بالساحل، فسار نحوه معتمداً على الله -تعالى- مفوضاً أمره إليه. وكان نزوله عليه في الخامس من رجب 583هـ، وفي يوم الجمعة العشرين من رجب نصب المجانيق، ولما رأى أعداء الله الصليبيون ما نزل بهم من الأمر وأنهم لا قبل لهم بجند المسلمين، استكانوا وطلبوا الأمان، وكان تسلم صلاح الدين لبيت المقدس يوم الجمعة السابع والعشرين من رجب، ثم استكمل بعد ذلك فتح ما حول القدس الشريف وبقية بلاد الشام، حتى دانت له هذه البلاد، ووقعت في أثناء ذلك بينه وبين الصليبيين حروب انتهت بانتصاره ومصالحتهم له.
    ثم اهتم بعد ذلك بإصلاح أحوال بلاد المسلمين، وإصلاح ما خربه الصليبيون أثناء وجودهم في بلاد المسلمين.
    زهده -رحمه الله-:
    قال أبو شامة: "لم يخلف في خزانته إلا سبعة وأربعين درهما ودينارا صوريا، ولم يخلف مِلكاً ولا عقاراً".
    وقال العماد: "أطلق مدة حصار عكا اثني عشر ألف فرس وما حضر اللقاء إلا استعار فرسا ولا يلبس إلا الكتان والقطن".
    من صفاته -رحمه الله-:
    قال أبو شامة: "كان -رحمه الله- شديد القوى عاقلاً وقوراً مهيباً كريماً شجاعاً، كثير الغزو عالي الهمة. لم يختلف عليه في أيامه أحد من أصحابه، وكان الناس يأمنون ظلمه، ويرجون رفده، وأكثر ما كان يصل عطاؤه إلى الشجعان والعلماء، ولم يكن لمبطل ولا لمزَّاح عنده نصيب".
    قال العماد: "نزَّه المجالس من الهزل. يؤثر سماع الحديث بالأسانيد، حليماً، مُقيلاً للعثرة، تقياً، نقياً، وفياً، يغضي ولا يغضب، ما ردَّ سائلاً، ولا خجَّل قائلاً، كثير البر والصدقات. ما رأيته صلى إلا في جماعة".
    طلبه للعلم:
    كان حريصا -رحمه الله- على طلب العلم، فقد رحل إلى الإسكندرية لسماع موطأ الإمام مالك، ولم يشغله جهاده عن طلب العلم، ومن معرفته لقيمة العلم وأثره كان يأمر بقراءة صحيح البخاري على الجنود في الخيام أثناء الاستعداد لمعركة حطين.
    وفاته -رحمه الله-:
    في السادس عشر من صفر 589هـ يوم السبت أصيب بحمى صفراوية كانت في باطنه أكثر من ظاهره، واحتد عليه المرض حتى توفي يوم الأربعاء السابع والعشرين من صفر عام 589هـ.
    وذكر أبو جعفر القرطبي أنه قرأ عند صلاح الدين وهو في مرض موته حتى انتهى إلى قوله -تعالى-: (هُوَ اللَّهُ الَّذِي لا إِلَهَ إِلا هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ)(الحشر:22)، فسمع صلاحَ الدين يقول: "صحيح"، وكان ذهنه غائباً قبل ذلك، ثم مات رحمه الله رحمة واسعة، وحشرنا وإياه مع الأنبياء والمرسلين، وصلِّ اللهم وسلِم وبارك على عبدك ونبيك محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
    www.salafvoice.com
    موقع صوت السلف






  2. #2
    فجر الإسلام غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    بمصر خير جند الارض
    العمر
    30
    المشاركات
    14,206

    افتراضي رد: صلاح الدين عدو الشيعة الروافض مولده نشاته حياته كيف قضى على الدولة اللافاطمية

    الله يلعن كل من لعن صحابي وقائد من قادة المسلمين

    وجزاك الله اخى كل خير على توضيحك




  3. #3
    اشرف ف غير متواجد حالياً
    Image and video hosting by TinyPic الصورة الرمزية اشرف ف
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    6,467

    افتراضي رد: صلاح الدين عدو الشيعة الروافض مولده نشاته حياته كيف قضى على الدولة اللافاطمية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله اخى كل خير


    محاضره رائعه جدا جدا بعنوان التكفير وفكر التغيير
    أنت الإله الحقيقى وحدك ويسوع المسيح الذى ارسلته
    اعلموا ان حكم من سب رسول الله القتل وا ن تاب
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية : إن من سب النبي صلى الله عليه وسلم من مسلم أو كافر فانه يجب قتله، هذا مذهب عامة أهل العلم، قال ابن المنذر: أجمع عوام أهل العلم على أن حد من سب النبي صلى الله عليه وسلم القتل. انتهـى .
    .وقال أيضاً: يقتل ولا يستتاب سواء كان مسلما أو كافرا، وقال ابن عقيل: قال أصحابنا في ساب النبي صلى الله عليه وسلم إنه لا تقبل توبته . .
    .



  4. #4
    الباحث فى الحق غير متواجد حالياً
    مراقب القسم الاسلامى الصورة الرمزية الباحث فى الحق
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    1,939

    افتراضي رد: صلاح الدين عدو الشيعة الروافض مولده نشاته حياته كيف قضى على الدولة اللافاطمية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المشرف مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا على الموضوع

    قال الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم: ( لاتقوم الساعة حتى يلعن آخر هذه الأمة أولها) صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام
    تقبل مروري
    - لا تفنى هذه الأمة حتى يلعن آخرها أولها
    الراوي: عائشة المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 10/24
    خلاصة الدرجة: فيه إسماعيل بن إبراهيم بن مهاجر وهو ضعيف‏‏

    و حزاكم الله خيرا




  5. #5
    عاشق الوطن غير متواجد حالياً
    مصري مميز الصورة الرمزية عاشق الوطن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    65,693

    افتراضي رد: صلاح الدين عدو الشيعة الروافض مولده نشاته حياته كيف قضى على الدولة اللافاطمية

    موضوع متميز جدا بارك الله فيك
    عاشق الوطن




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الدولة الأيوبية.(04) .وفاة صلاح الدين الأيوبي.. محرر القدس
    بواسطة عاشق الوطن في المنتدى منتدى تاريخ مصر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-03-2012, 08:05 AM
  2. الشيعة الروافض (للتحميل)
    بواسطة Dragon Shadow في المنتدى مكتبة الكتب الاليكترونية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-04-2010, 08:40 PM
  3. (ديــن الروافض الشيعة فتــوى) شوفوا أباء الشيعة بيعملوا ايه مع بناتهم ناقص يدخل به!!
    بواسطة الباحث فى الحق في المنتدى منتدى العلوم الأسلامية
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 07-03-2010, 11:19 PM
  4. فى دين الشيعة الروافض على ابن ابي طالب اشجع من الرسول صلى الله عليه و سلم (وثيقة)!!
    بواسطة الباحث فى الحق في المنتدى منتدى العلوم الأسلامية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 23-03-2009, 12:53 PM
  5. المختصر المفيد لقصة الدولة اللافاطمية(الشيعة) فى مصر يحكيها شيخ الاسلام ابن تيمية
    بواسطة الباحث فى الحق في المنتدى منتدى العلوم الأسلامية
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 17-02-2009, 01:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات مصر 2013