وضحت الدراسات أن الرغبة الجنسية لدى المرأة تتأثر بالكثير من العوامل البدنية والنفسية، مثل: التهابات المفاصل، السرطان، مرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، أمراض شرايين القلب، أمراض الجهاز العصبي.
وأيضا بعض الآثار الجانبية للأدوية مثل أدوية معالجة الاكتئاب، أو أدوية معالجة الأرق، وأيضا نتيجة للعمليات الجراحية فى الثدي أو الأعضاء التناسلية، سواء كانت عمليات علاجية أو تجميلية، فضلاً عن الإجهاد والتعب البدني، وهو من أهم أسباب حصول هذه المشكلة الجنسية. وأيضاً تتأثر الرغبة الجنسية لدى المرأة بأسباب هرمونية كالإختلاف في نسب هرمون «أستروجين» الأنثوي وهرمون «تستوستيرون» في الجسم.
أطعمة تزيد من الدافع الجنسي
وأشارت الدراسات إلى ان بعض الأطعمة التي تمكن المرأة من زيادة الدافع الجنسي لها، حيث أشارت أن الأطعمة المناسبة في حالات الإجهاد والتعب شرب كوب واحد من اللبن أو مشروب الينسون والنعناع أو شرب الشوكولا الساخنة (مقدار ملعقة طعام كبيرة فقط)، أو فنجان صغير من القهوة، أيضاً الخضار والفاكهة بشكل عام لمحتواها العالي من فيتامين (ج) وفيتامينات (ب) التي ترفع من الطاقة الحيوية وتؤخر الإحساس بالتعب.

أطعمة تزيد من إفراز الهرمون الذكري عند المرأة
وأما عن الأطعمة التي تزيد من إفراز هرموني الاسترجين و- التيستوستيرون (وهو هرمون ذكري يفرز في الإناث بكمية قليلة مسؤول عن الرغبة الجنسية) فهي الخضروات
للمزيد