| مصرى صاحب مكان
| تاريخ التسجيل: Jun 2007 الدولة: in love island العمر: 17 المشاركات: 13,399 |
14-08-2008
| بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كشفت دراسة يابانية نشرت أخيرا عن أن تناول الاغذية الغنية بعنصر الكالسيوم مثل الالبان والاسماك يقلل ضغط الدم العالي عند النساء.
وجاءت النتائج بعد متابعة العادات الغذائية لنحو500 رجل وامرأة في اليابان وربط مقدار الكالسيوم المتناول في غذاء كل منهم مع ضغط الدم حيث ظهر وجود علاقة بين الاستهلاك العالي للكالسيوم الغذائي وانخفاض ضغط الدم عند السيدات, ووجد الباحثون بعد متابعة العوامل الاخري المعروفة بتأثيرها علي ضغط الدم الشرياني, كالسن والوزن واستهلاك الملح, ان كل100 مليجرام زيادة في كمية الكالسيوم المستهلكة يوميا خفضت ضغط الدم الانقباضي والانبساطي بنحو الثلثين, أو ما يعادل0.7 ملليمتر زئبق.
هذا ما أكدته ايضا د. مايسة شوقي استاذ صحة عامة بكلية الطب ـ قصر العيني واضافت أن استهلاك النساء اللواتي يتجاوزن سن الخمسين1200 ملليجرام يوميا من الكالسيوم وهو المقدار الموصي به يقلل ضغط الدم الأمر الذي يلعب دورا مهما في الوقاية من الاصابة بامراض القلب والسكتات الدماغية. جريدة الاهرام
__________________ The hardest thing to do .. is to be near to someone you know you will not have .. 
with all my love ABOORA | |
| |
| | |