
07-09-2007
|
| |
نصائح مهمه للام اللبن كامل الدسم يزيد من خصوبة المرأة إذا أردت الاسراع فى الحمل عليك بتناول الالبان كاملة الدسم .. هذا على الاقل ما أكدته دراسة أمريكية نشرتها مجلة "هيومان روبروداكشين" .
فقد لاحظ علماء أمريكيون أن ضعف الخصوبة لدى المرأة يقل بنسبة 27 فى المائة لو تناولت المرأة لبنا كامل الدسم مرة كل يوم على الاقل .
وأرجعت الدراسة ذلك إلى وجود مادة فى دسم اللبن قابلة للذوبان تساعد على تنشيط المبايض فى أداء وظائفها . دراسة:تناول الحامل للتفاح يحمى الأطفال من الربو أكدت دراسة حديثة أن النساء اللواتي يتناولن التفاح أثناء حملهن ربما يحمين أطفالهن من الإصابة بالربو والأعراض المرتبطة به.
وأشار الباحثون ـ طبقا لراديو "سوا" الامريكى ـ إلى أن أطفال الأمهات اللواتى أكلن أكثر من أربع تفاحات أسبوعيا قل لديهم بنسبة 37 % احتمال وجود تاريخ فى الإصابة بالأزيز أثناء النوم ، كما قلت احتمالات الإصابة بالربو بنسبة 53 % مقارنة مع أطفال الأمهات اللواتى أكلن تفاحة واحدة فى الأسبوع أو لم يأكلن التفاح على الإطلاق أثناء حملهن.
وأوضح تقرير الفريق البحثى أن بين أنواع عديدة من الطعام تناولتها الحوامل وتم تسجيلها أتضح أن تناول التفاح فقط هو الذى أظهر حماية دائمة تزامنت مع حدوث الصفير "الازيز" للأطفال أثناء النوم والربو. السمنة عند الاطفال
السمنة عند الاطفال احد الامراض المزمنة شانها في ذلك السكر والضغط، وعدم معالجتها قد يؤدي إلى اطفال محبطين.
و السمنة عند الاطفال تحتاج الى وقت طويل ومستمر من العلاج المتواصل،
و تنتج عنها سلبيات كثيرة عضوية ونفسية واقتصادية واجتماعية حيث ان الطفل البدين سيعانى مستقبلا من امراض عضوية عديدة كالام المفاصل واعوجاج العظام والانيميا وامراض القلب والاوعية الدموية وبعض أمراض الجهاز التنفسي والاصابة بارتفاع ضغط الدم ومشاكل صحية عديدة و يتعرض ايضا لاعراض نفسية وسلوكية جراء تلك السمنة .
و طرق تجنب الإصابة بالسمنة المفرطة والحفاظ على التغذية السليمة:
يجب إرضاع الطفل رضاعة طبيعية.
إعطاء الطفل العصائر الطبيعية في فترة ما بعد الظهر بشكل يومي.
عدم السماح للطفل بتناول البسكويت والشوكولاته بين الوجبات الرئيسة.
إضافة قليل من زيت الزيتون لسلطة الطعام.
من الضروري أن يتناول الطفل يومياً نوعاً من البروتين مثل اللحم والجبن.
ممارسة الرياضة بانتظام. نقص النوم قد يؤدى إلى إصابة الاطفال بالبدانة
حذرت نتائج دراسة من تناقص ساعات نوم الاطفال وعدم حصولهم على القسط الكافى مما يعرضهم للاحتمالات الاصابة بالبدانة.
ويرى الباحثون أن الخلود إلى النوم والاستيقاظ مبكرا يلعب دورا كبيرا فى انتظام إيقاع يوم الطفل ومواعيد تناوله لوجباته الغذائية مما يقيه من الاصابة بالبدانة.
تعد هذه الدراسة الاولى من نوعها التى تشير إلى وجود علاقة بين قلة النوم والاصابة بالبدانة، حيث أشارت نتائج الابحاث السابقة إلى تأثير السهر على اضطراب القدرات الادراكية وعملية التركيز. الرياضة علاج فعال لسرطان الثدي أكدت دراسات حديثة أن نحو ربع إلى نصف عدد النساء اللواتي مارسن الرياضة بعد إصابتهن بسرطان الثدي انخفضت نسبة خطورة تعرضهن للوفاة تبعاً لمدى نشاطهن الفيزيائي. فممارسة الرياضة يمكن أن تساعد على تحسين فرص الشفاء لدى المصابات بسرطان الثدي
فممارسة الرياضة يمكن أن تساعد على تحسين فرص الشفاء لدى المصابات بسرطان الثدي كما يمكن أيضاً أن تقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدي عبر تذويب الخلايا الدهنية المختزنة, والتي تفرز الاستروجين, الذي يحرض بدوره على نمو الخلايا المسرطنة.
وينصح الأطباء بممارسة الرياضة سواء كانت الخفيفة أو العنيفة لمدة 45 دقيقة يومياً خمس مرات في الأسبوع.
من اجل صحتك خذي قسطا كافيا من النوم فالنوم يعزز الطاقه المناعيه للانسان ويساعده على الاحتفاظ بذهن صافي كما انه يسرع من الشفاء من الامراض وفوائده للحصول على بشرة صافية نقية.
مارسي الرياضة لتريحي عضلاتك كما ان ممارسه الرياضة ستحميك من الكثير من المشاكل الصحيه
احرصي على اجراء الفحوصات الطبيه بانتظام
ابتعدي عن اسباب الشدة والانفعال قدر الامكان
اشربي الكثير من الماء
قللي من تناول المواد الدسمة
تعلمي التنفس بطريقه صحيحة
استرخي كلما سنحت لك الفرصة
ابتعدي عن المنبهات قدر الامكان
خففي من تناول اللحوم الحمراء
لاتهملي وجبه الافطار
ابتعدي عن الماكولات السريعة
قللي من الملح في الطعام
حافظي على صحة اسنانك  |