النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    sosa2011 غير متواجد حالياً
    مصرى صاحب مكان الصورة الرمزية sosa2011
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    6,549

    Smile 20 طريقه لانقاص الوزن خمسه كيلو فى اسبوع

     Egypt.Com - منتدي مصر Egypt.Com - منتدي مصر Egypt.Com - منتدي مصر


    إذا كنت ترغبين في خسارة الوزن الزائد دون أن تتبعي حمية غذائية صارمة، يقدم لك خبراء التغذية عشرين طريقة سحرية تساعدك على خسارة خمسة كيلوجرامات في أسبوع دون مزيد من المعاناة أو الشعور بالذنب بعد خرق كل نظام غذائي متبع.

    1- الماء:
    أثبتت العديد من الدراسات العلمية أن السيدة التي تحرص على شرب الماء بكميات وفيرة يوميا بمعدل لا يقل عن ثمانية أكواب كبيرة، تكون أكثر استجابة لخسارة الوزن عن نظيرتها التي لا تتناول ذات الكمية، وياحبذا لو كان الماء مثلجا وذلك لزيادة سرعة معدل الحرق.

    2- وجبة في وجبتين:
    من الحيل التي تساعدك على خسارة الوزن و في ذات الوقت تشعرك بالشبع، هي أن تقسمي كمية وجبتك المعتادة على وجبتين، فذلك يعطيك إحساسا بالشبع أسرع كما أنه يرضي احتياجاتك من الطعام لأنه يوحي لك بأنك تناولتي وجبتين وليست وجبة واحدة.

    3- قللي من اللحوم:
    عادة لا تخلو أي وجبة من وجباتنا من اللحوم، وهنا ينصحك خبراء التغذية بمحاولة تقليل الكمية المتناولة بشكل تدريجي، وفي المقابل ضاعفي من كمية الخضراوات المتناولة.

    4- ابتعدي عن المعلبات:
    حاولي قدر الإمكان أن تعتمدي في غذائك على الأطعمة الطازجة التي تعدينها بنفسك، وتجنبي المعلبات والأطعمة المغلفة لاحتوائها على مواد حافظة أنت في غني عنها.

    5- حمية غذائية ليومين فقط:
    إذا كنت تجدين صعوبة في الالتزام بحمية غذائية لمدة طويلة، فإليك الحل الأمثل وهو كما تقول الدراسات إذا استطعت أن تلتزمي بحمية لمدة يومين على التوالي بحيث لا تزيد السعرات الحرارية المكتسبة في اليوم الواحد عن 650 سعرا، فإن سيضمن لك خسارة في الوزن سريعة إلى جانب حمايتك من سرطان الثدي.

    6- لا للسكر:
    اختاري بدائل لحبات السكر في مشروباتك المختلفة، أما في الأطعمة فعليك قراءة المكونات المدونة على غلافها للتأكد من خلوها من السكر، فكثير من الأطعمة تحتوي على كمية سكر لا يستهان بها مثل معجون الطماطم.

    7- ابتعدي عن الطحين:
    لا تستهيني بالأطعمة التي تعتمد بشكل أساسي في تكوينها على الطحين، مثل المعجنات و المكرونات والخبز الأبيض، لذلك حاولي عدم تناولها بكثرة لبداية قوية لخسارة الوزن.

    8- امشي لمدة دقيقتين كل نصف ساعة:
    حاولي دوما كسر نمطية جلستك بالمواظبة على المشي قليلا لمدة دقيقتين كل نصف ساعة تمر وسوف تلاحظين الفرق في معدل حرق السعرات الحرارية.

    9- النوم جيدا:
    أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط وافر من النوم يوميا، يكونون أكثر شراهة للطعام من نظائرهم.

    10- طعامك من المنزل:
    يقول الخبراء أن تناول الأطعمة المختلفة خارج المنزل تكسب ما يعادل 135 سعرا حراريا، لذلك احرصي على إعداد وجبات صحية وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لذلك، استعيني بالوجبات الصحية الجاهزة سريعة الإعداد.

    11- الذهاب للصالات الرياضية:
    إذا كان لديك الإمكانية للذهاب للصالات الرياضية فلا تترددي في ذلك، ويفضل إذا أقنعت إحدى صديقاتك أو أحد أفراد عائلتك بأن يصاحبك للصالة لمزيد من التشجيع على المواظبة.

    12- توزيع الطعام في طبقك:
    اتبعي الطريقة التالية في تناول الطعام وهي أن يحتوي ثلثاه على الخضراوات الطازجة والثلث الأخير من الكربوهيدرات و البروتين.

    13- وجبات الفستق:
    أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يعتمدون على تناول المكسرات مثل الفستق كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسية، يكونون أكثر عرضه لفقد الوزن الزائد من الأشخاص الذين يتناولون وجبات سناك أخرى علي الرغم من أنها تحتوي على نفس السعرات الحرارية تقريبا.

    14- ثمرة الجروب فروت:
    هل تعلمين أن تناول ثمرة جروب فروت يوميا تساعدك بنسة 58 % على فقدان الوزن.

    15- الدفع الفوري:
    من الأمور الغريبة التي اكتشفتها الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يدفعون ثمن مشترياتهم الغذائية نقدا، يكونون أقل وزنا من الأشخاص الذين يعتمدون علي الدفع بواسطة كروت الائتمان، وذلك لأن فكرة الدفع بكروت الائتمان تجعلك تشترين مأكولات لست في حاجة لها في الحقيقة، أما الدفع الفوري يجعلك تضعين خطة مصغرة لاحتياجاتك وفقا للميزانية المتاحة وبالتالي لا تخرجين عن بندها.

    16- المشاية الكهربائية:
    يقول لك خبراء التغذية أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميا تكفل لك حرق 800 سعر حراري في المقابل، فإذا كنت لا تملكين الوقت للمشي أو المكان الملائم لذلك لا داعي للحجج بعد الآن، واقتني االمشاية الكهربائية التي تضمن لك تحقيق ذلك.

    17- البهرات الحارة:
    استعيني بالفلفل الحار في وجبات طعامك لزيادة معدل حرق الدهون بالجسم.

    18- وجبة الإفطار:
    إياك والاستغناء عن وجبة الإفطار فهي تضمن لك سرعة الحرق لباقي اليوم.

    19- الحليب خالي الدسم:
    احرصي على شرب أكواب الحليب خالية الدسم بشكل يومي، فهي تساعد على فقد الوزن الزائد.

    20- من الأسباب الرئيسة التي تجعل المرأة الفرنسية ذات قوام رشيق:
    هي أنها لا تتناول وجبات إضافية بين الوجبات الرئيسة مثل البطاطس المقلية "الشيبسي" أو الحلوى بين الوجبات.






  2. #2
    عاشق الوطن غير متواجد حالياً
    مصري مميز الصورة الرمزية عاشق الوطن
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    65,693

    افتراضي رد: 20 طريقه لانقاص الوزن خمسه كيلو فى اسبوع

    موضوع متميز جدا بارك الله فيك

    عاشق الوطن




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. نظام غذائى للنحيفات- نظام غذائى لزيادة الوزن – نظام غذائى لانقاص الوزن - نظام غذائى
    بواسطة MARMAR1717 في المنتدى قسم العناية بالبشرة والجسم والشعر والميك اب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-01-2012, 10:20 AM
  2. نظام غذائى للتخسيس - نظام غذائى لزيادة الوزن – نظام غذائى لانقاص الوزن - نظام غذائ
    بواسطة MARMAR1717 في المنتدى قسم العناية بالبشرة والجسم والشعر والميك اب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-01-2012, 10:09 AM
  3. افضل نظام غذائى للنحفيات - نظام غذائى لزيادة الوزن – نظام غذائى لانقاص الوزن - ن
    بواسطة MARMAR1717 في المنتدى قسم العناية بالبشرة والجسم والشعر والميك اب
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-01-2012, 10:09 AM
  4. لزيادة الوزن 3 كيلو أسبوعياً
    بواسطة Raghda Hamdy في المنتدى سمنة ونحافة وتمارين تساعد على التخلص منهما
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 05-01-2012, 07:46 AM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-11-2011, 10:20 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات مصر 2013