يعتبر الحيض عدة أيام يجب أن تمر بها المرأة خلال الشهر ، حيث يلعب دوراً هاماً جداً تجاه المرأة . فالدورة الشهرية فرصة ثمينة لإزالة السموم من جسمها ، و إتخاذ الوقاية الكافية التامة أثناء الحيض ، يجعل له فوائد عديدة للجسم .




إذا حان موعد الحيض ، و لم تتخذي الوقاية الكافية ، سيكون تأثير الحيض على الجسم كبيراً إلى حد ما ، لدرجة تصل لتسريع شيخوخة الرحم ، مما يؤدي إلى أمراض نسائية متنوعة ، كما يسبب عسر الطمث الذي تعاني منه معظم الفتيات .




إذن ، ما الذي لا يمكن القيام به أثناء فترة الحيض ؟



1- أستخدام الصابون / خلال الأستحمام :
أثناء الحيض ، من الأفضل / حبذا / يفضل عدم أستخدام الصابون / خلال الأستحمام أثناء الأستحمام ، لأن أثناء الحيض تكون فتحة المهبل مفتوحة ، مما يسهل دخول الماء إلى المهبل عند إستخدامه ؛ فمن السهل أن يؤدي إلى عدوى الأعضاء التناسلية ، و من ثم أعراض الحكة .




2- إستخدام أدوية مدر البول لتسهيل عسر الطمث :
كثير من النساء يعتقدن أن المثانة ستكون ضاغطة على الرحم ، بحيث لا يمكن تفريغ دم الحيض بشكل صحيح . لذلك تستخدم بعض الأدوية لمدر البول ، و لكنها في الواقع عديمة الفائدة ، فلن يكون لها تأثير ملموس سوى التأثير على صحتك .




3- الذهاب لكايروكي :
ليس فقط لا يمكنك الذهاب لكايروكي أثناء فترة الحيض ، بل يجب إيلاء الأهتمام لتلك المسألة قبل ميعاد الحيض بيومين .
أوضح الأطباء المختصون أن الشعيرات الدموية للحبال الصوتية تكون مضطربة ، مما يجعل الجدار أكثر عرضة للخطر ، في هذه اللحظة قد يعمل الوقت الطويل أو الكاريوكى الصاخب على تمزيق الشعيرات الدموية للحبال الصوتية ؛ بسبب توتر الحبال الصوتية و الإهتزازات عالية السرعة ، و قد يكون الصوت أجش ، بالإضافة أنه قد يسبب ضرراً دائماً للحبال الصوتية ، كسماكة الصوت أو إنخفاضه .


4- لا يمكن ممارسة الجنس-حياة :
بسبب تهتك بطانة الرحم أثناء فترة الحيض ، يتشكل سطح من الجروح ، فعند القيام بعلاقة جنسية-حياة يصبح من السهل دخول البكتيريا إلى تجويف الرحم ، مما يسبب انتشار العدوى داخله .






هناك العديد من الأشياء التي ستواجهينها خلال حياتك ، لذا يجب على المرأة أن تكون أفضل تجاه ذاتها ، خاصة عند الحيض ، يجب أن تولي اهتماماً كبيراً للجسم ، يجب أن تهتمي بنفسك أكثر قليلاً ، تناولي المزيد من الأطعمة المفيدة للدم و الغنية بالمكملات الغذائية ، حينها تصبح صحتك أفضل بمرور الوقت . الأكثر إحتياجاً / أهمية عند الحيض هو خروج الدم ، حينها كل ما تحتاجينه هو سكر الزنجبيل الأسود .


المصدر: تطبيق حياة