تيسيرات جديدة للمستفيدين من مشروع "ابنى بيتك"

























تيسيرات جديدة للمستفيدين من مشروع "ابنى بيتك"



قرر المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق تقديم تيسيرات جديدة للمستفيدين من مشروع ( ابنى بيتك ) وذلك بزيادة المدة المقررة للانتهاء من الدور الأرضى من المبنى ثلاثة أشهر ليصبح إجمالى تلك الفترة 15 شهرا .

وقد تمت إضافة شهر زيادة للمدة المقررة للانتهاء من أعمال الحفر والأساسات وأعمدة الدور الأرضى لتصبح 4 أشهر , كما تم إضافة مهلة شهر للانتهاء من مرحلة صب سقف الدور الأرضى لتصبح 4 أشهر , بالإضافة إلى شهر ثالث لمرحلة الانتهاء من أعمال التشطيبات الخارجية للمبنى لتصبح هى الأخرى 4 أشهر , بالاضافة إلى مهلة ثلاثة أشهر فور تسلم الأرض للانتهاء من استكمال الأوراق والاستعداد للبناء.

وصرح وزير الإسكان بأن هناك اهتماما خاصا من القيادة السياسية بمتابعة مشروع ( ابنى بيتك ) كأحد المشروعات الاجتماعية الضخمة التى تخدم قطاعا عريضا من الشباب محدودى الدخل وتسهم فى حل مشكلة الإسكان والتوسع العمرانى فى المدن الجديدة على أسس مخططة ومدروسة , مشيرا إلى أن تعليمات الرئيس حسنى مبارك كانت واضحة وصريحة وهى ضرورة مساعدة الشباب المستفدين وعدم السماح بالمتاجرة فى هذه الأراضى.

وقال المهندس أحمد المغربى وزير الإسكان والمرافق: إن الوزارة لا تهدف إلى التضييق على الشباب بل العكس فمن مصلحتنا كوزارة إسكان أن ينجح الشباب جميعا لأن هذا المشروع سيساعد فئة كبيرة فى الحصول على مسكن حضارى لائق وهو ما سيدفعهم إلى المزيد من العمل والانتاج , كما أن هذا المشروع سيسهم فى زيادة الوحدات السكنية المعروضة بالسوق وبالتالى سيحدث التوازن المطلوب بين العرض والطلب.

وأشار المغربى إلى وجود تعليمات واضحة لكل مسئولى أجهزة المدن الجديدة المشاركة بالمشروع بمساعدة كل شاب حتى ينجز مراحل البناء المختلفة فى مواعيدها المقررة.

ومن جانبه , أكد المهندس محمد دمرداش مساعد أول وزير الإسكان أن الوزارة منحت المستفيدين تسهيلات كثيرة لمساعدتهم على الانتهاء من بناء الوحدات السكنية , حيث تم تأجيل سداد القسط الأول من قيمة الأرض بعد مرور 24 شهرا من تاريخ الاستلام بدلا من 12 شهرا حتى يوجه الشاب مدخراته للبناء , وفى حالة بناء المواطن الدورين الأول والثانى بعد الأرضى = تشطيب خارجى = يسقط عنه باقى الأقساط المستحقة عن قيمة الأرضى.

كما تم السماح للمستفيدين , بعد الانتهاء من بناء الدورين الأول والثانى , بالتصرف فى المبنى أو جزء منه سواء بالبيع أو الإيجار دون التقيد بشرط مرور خمس سنوات على البناء بشرط الانتهاء من الدور الأرضى خلال المدة المحددة له وعدم وجود مخالفات فى جميع الأدوار.

وقال دمرداش: إن هناك زيارات مستمرة لمواقع المشروع بالمدن المختلفة سيتم فيها إجراء حوارات مباشرة مع الشباب للتعرف على مطالبهم , وتذليل أية عقبات قد تواجههم مستقبلا.