صفحة 3 من 10 الأولىالأولى 12345678910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 15 من 50
  1. #11
    امين احمد غير متواجد حالياً
    عضو جديد الصورة الرمزية امين احمد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    mansora
    العمر
    25
    المشاركات
    29

    افتراضي

    صح في كل بلد فيها الحلو والوحش ...



  2. #12
    حدوته مصريه غير متواجد حالياً
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    5

    افتراضي

    انتوا محملين المصريين كل حاجه
    المصرى هو اللى وحش ,, هو اللى بيشحت ,, هو اللى بيعمل وهو اللى بيسوى
    اكيد فى نماذج وحشه كتير
    بس بتهيالى الموضوع واللوم مش كله ع المصريين ,,,, العرب كلهم بيكرهوا المصريين وبيحاولوا باى شكل يكسروا المصرى ويحاولوا يكسروا عينه ويدوسوا كرامته

    عقد نقص بقى !!!! وللاسف المصريين اللى ماشيين بمدا ايه اللى رماك ع المر هما اللى بيستحملوه الذل دا قال خايفين على اكل عيشهم ,, مع ان الرزق بتاع ربنا بس ,, مش بتاع كفيل امى ولا جاهل
    والعرب بدل ما يشيلوا الجميل للمصريين ,, المصريين هما اللى عملوا وهما اللى بنوا وهما اللى طببوا ,, كسوه الكعبه كانت بتيجى من مصر ,, مصر ياما ادت وياما حاربت وياما وقفت
    العرب سواء فى الخليج او بره الخليج اللى عملهم بنى ادمين هما المصريين ,, دا نص بلاد الخليج دستور بلادهم اللى كتبه دكاتره حقوق مصريين !!! ولا حروب اسرائيل ولا مساعده ثورات التحرر والله يسامحك يا عبد الناصر اخدت خير مصر للعرب وكنت فاكر العرب بنى ادمين وطلعوا كلاب ..
    واكيد الهيومان رايتس واتش هما اللى صح وتقرير هوا اللى صح



  3. #13
    امين احمد غير متواجد حالياً
    عضو جديد الصورة الرمزية امين احمد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    الدولة
    mansora
    العمر
    25
    المشاركات
    29

    افتراضي

    إنت كلامك صح بس لو فضلنا ننقد في نفسنا ونقول ياريت مش ح نستفيد حاجه....أنا منكرش إن بلدي مصر هي أول دولة متطلعه على العالم الخارجي والعالم العربي كله بدونها ولا حاجه..
    مصر زمان كانت حاجه عظيمه ودلوقتي اتغير الحال زي مابتقول وده بسبب إننا بعدنا عن ربنا .... قال سبحانه وتعالى ((لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ))


    [align=center]
     Egypt.Com - منتدي مصر
    [/align]

  4. #14
    جنه الله غير متواجد حالياً
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    في الحياه وبعدها في القبر وبعدها الجنه باذن الله
    المشاركات
    49

    افتراضي رد: العمالة المصرية في السعودية

    السلام عليكم
    اخ احمد
    انا لسه مقيمه في السعوديه من سنه واحده فقط
    ملاحظاتي
    1- من حق السعوديين انهم يحقدوا ويكرهوا بالغريزه اي اجنبي (ليس سائح) والمفروض احنا لو مكانهم نكون كدهلكن ازاي والبلد بتتباع قطعه قطعه والمصري لو كان اه تمن كان اتباع ......... والغريبه ان الاجانب والعرب بيتملكوا اراضي وعقارات في بلدنا واحنا مش عارفين نحل ازمه الاسكان؟؟؟ وطبعا العرب والاجانب دولهم بتحافظ علي حقوقهم ومانعه التملك عندها
    2- لو المصريين شعب له قيمه كان عاش مرفوع الراس في بلده مش اتبهدل لغايه ما يسبها ويبعد عن اهله وناسه لكن هذا ما نجنيه نحن الشعب بيد الحكومه ازمه عمل ومصادره افكار شباب بيحاول يعيش تحت مسميات غريبه مثل الايزو والجات وغيرها من اتفاقيات تجعلنا نموت بالتصوير البطئ
    3-لم اري في السعوديه غير كل احترام للانسان واكرر الانسان يكفي انك واثق انك في دوله تخاف الله وتراعي حدوده ولا تسمح بالمهازل التي تحدث بكل اسف علي تراب بلادي من فساد وازمه اخلاقيه ودينيه وتخلف فكري وسياسي وعلمي ان جاز التعبير
    اخواني ابكي وانا اسطر تلك الكلمات فليس من المعقول ان نكون الشعب الذي يفتخر بحضاره من الاف السنين وهذا هو حالنا
    مصريه ولا زلت افتخر بذلك
    4



  5. #15
    منامينو22 غير متواجد حالياً
    عضو جديد الصورة الرمزية منامينو22
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    8

    افتراضي رد: العمالة المصرية في السعودية

    [quote=أحمد;1545]
    خبراء: أوضاع العمالة المصرية في السعودية تفضح كذب ادعاءات تقرير "واتش"


    انتقدت مصادر مسؤولة بوزارة القوى العاملة في مصر تقرير منظمة "هيومن رايتز واتش" الذي تضمن اتهامات للسعودية بإساءة التعامل مع العمالة الأجنبية على أراضيها وإهدار حقوقها.. وأكدت المصادر نفسها أن العمالة المصرية وهي إحدى أكبر شرائح العمالة الأجنبية لم تتعرض إلى مثل تلك الانتهاكات التي عرضها التقرير بالرغم من صدور بعض المخالفات من جانب هذه العمالة.
    ولفتت المصادر إلى أن أوضاع العمالة بوجه عام داخل السعودية لم يطرأ عليها ما يبرر تناول التقرير لأوضاعها بالنقد في هذه المرحلة تحديداً لأن الانتهاكات لو كانت قائمة لكان الأجدر أن يتم الكشف عنها في أي مرحلة سابقة من تاريخ دخول العمالة الأجنبية إلى أراضيها قبل نحو ثلاثين عاماً. وليس الآن فقط.
    وأكدت المصادر أن تقارير مكتب القوى العاملة المصرية في السعودية لم ترد فيها أي تقارير سلبية عن أوضاع العمالة المصرية خلال الفترة الأخيرة فيما عدا بعض المشكلات الروتينية التي يتسبب فيها نقص الوثائق والمستندات والإقامة.. ولم تشهد العلاقات بين البلدين أي تطورات تعكس وجود انتهاكات من أي نوع لوضع العمالة المصرية في السعودية مما يعزز الشكوك التي تحيط بالتقرير.
    وكان وزير القوى العاملة المصرية أحمد العماوي قد أشاد بالعلاقات بين البلدين والتطور والتنظيم الذي لحق أوضاع العمالة المصرية في السعودية وهو ما انعكس بالإيجاب على تدفقات تحويلات العاملين المصريين إلى مصر.
    في المقابل أوضح خبير العمالة والموارد البشرية شريف كامل لـ "الوطن" أن أوضاع العمالة الأجنبية في أي دولة محل مراجعة من جانب منظمة العمل الدولية ويجري في الغالب إحاطة المنظمة الدولية بأي تجاوزات تحدث في هذا المجال من قبل الهيئات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان التي رصدتها فإذا لم يحدث ذلك أو يقوم عليه الدليل فإن الاتهامات تصبح مجرد ادعاءات جوفاء لا يمكن الاعتداد بها.
    وأضاف كامل أن التجاوزات في حقوق العمالة قائمة في مختلف دول العالم بما فيها الولايات المتحدة .. ولكن المهم هو مقدار هذا التجاوز ونسبته إلى إجمالي من يتمتعون بحقوقهم كاملة .. ويحسب في نهاية المطاف للحكومة السعودية قيامها بإدخال عدد من الإجراءات التنظيمية لسوق العمل الداخلي بما يمنع استغلال الأطفال وتجاوز الحدود القانونية لساعات العمل .. وإلزام كافة المؤسسات السعودية بمراعاة أوضاع العمالة الأجنبية بما يكفل لها الحصول على استحقاقاتها داخل المملكة في سهولة ويسر.
    ومن جانبه أشار الخبير الاقتصادي الدكتور خليل أبو رامي أستاذ التمويل بالأكاديمية العربية في القاهرة إلى أن الاعتماد المتبادل بين سوق العمل في السعودية والقوى العاملة غير الموظفة داخل الوطن العربي عنصر هام في حساب أبعاد الموقف المثار حالياً .. فالهجوم على السعودية من هذا المدخل تدحضه الحاجة المتبادلة بين سوق تمثل العمالة الأجنبية عنصراً أساسيا داخله في صناعة النمو الاقتصادي بينما يمثل هذا السوق بالنسبة لها طريق الإفلات من وضع البطالة الضاغط وهكذا فإن مثل هذه العلاقة لا يمكن لعوارض أن تؤثر فيها.
    أما فيما يتعلق بوضع العمالة غير العربية فإن السوق السعودي يمثل لها السوق الأكثر سخاء وبالتالي فهي تنظر إلى فرصة العمل التي تحصل عليها داخله كمورد مالي مرتفع التدفق وطالما استمرت بالعمل به فهذا أكبر دليل على الصفة "العرضية" للتقرير وعدم دقته التي جعلت منظمة العمل العربية لا تتردد في نعته بـ"المشبوه".
    وتوقع أن تبادر الحكومة السعودية إلى إعلان معدلات نمو القوى العاملة الأجنبية بها خلال فترة قصيرة لدحض هذه الادعاءات والتقارير سيئة النوايا







    أخي الكريم / أحمد عندي استفسار أريدك أن تجاوبني عنه وهو أنت الآن تنقل لنا مقال من جريدة الوطن السعودية عن أوضاع العمالة المصرية في السعودية وانها تعيش في رغد وسعادة ما بعدها سعادة ..
    هل هذا هو رأيك ؟؟؟
    أما بالنسبة لرأيي وأنا أقيم في السعودية منذ 5 سنوات أن كلام الهيومان رايتس ووتش صحيح 100% وليس معني أنه لم يصدر من ثلاثين سنه أن المخالفات في حق الأجانب في السعودية ( وهذه هي التسمية التي يطلقونها علينا ) ليست موجوده ولكنهم لأسباب سياسية لا يخرجون هذه التقارير إلا في أوقات معينة
    .. انا احببت أن ابين لك و لإخواننا المهتمين وجهة نظري والتي أظن أنها صحيحة بناء على تجارب ومشاهدات عديدة من إخواننا المصريين المقيمين في المملكة .
    ولك جزيل الشكر على سعة صدرك.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اخوك

    منامينو





معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-02-2012, 09:20 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-09-2011, 09:20 AM
  3. بحث مشاكل العمالة المصرية فى السعودية وسبل حلها
    بواسطة اخبار مصر في المنتدى اخبار مصر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-08-2011, 04:40 AM
  4. السعودية توقف استقدام العمالة من اندونيسيا والفلبين
    بواسطة اخبار مصر في المنتدى اخبار مصر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-06-2011, 10:20 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظه لمنتديات مصر 2013